dimanche 7 novembre 2021

Mon ami sahraoui Mustapha Selma dit des vérités

 


Mon ami Mustapha Selma, ex responsable de la la "police" du Polisario, actuellement réfugié en Mauritanie montre ci-dessous la très grosse anomalie de la politique d'Alger: Ne pas recenser les "réfugiés" dont beaucoup sont mauritaniens, maliens ou nigériens...
ما الفرق بين:
الممثل الشرعي الحقيقي لسكان المنطقة.
الممتل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي.
أوضح الخطاب الملكي البارحة ان المجالس المنتخبة، بأقاليم وجهات الصحراء، بطريقة ديمقراطية، وبكل حرية ومسؤولية، هي الممثل الشرعي الحقيقي لسكان المنطقة.
حقيقي لأنهم ممثلين افرزتهم انتخابات ديمقراطية (تعددية) و بكل حرية (طبقا للمعايير الدولية المتعارف عليها و بحضور مراقبين دوليين) و مسؤولية ( في إتخاذ القرارات فيما يتعلق بشؤون سكان المنطقة). و هذا التمثيل لا يقصي أبناء الاقليم في المخيمات (المجهولين مالم تستجب البوليساريو و الجزائري لطلبات المجتمع الدولي باحصائهم و تسجيلهم)، فهم شركاء (إن عٌلموا) في العملية السياسية (ادارة شؤون الاقليم) التي يمد المغرب يده للتفاوض بشأنها.
في المقابل كلمة الوحيد التي تستخدمها البوليساريو هي كلمة اختزالية ليس لها ما يثبتها في غياب تعددية سياسية في المخيمات، و فرض البوليساريو و الرأي الواحد على الساكنة كخيار وحيد.
و بالتالي فإن كان هناك حق للبوليساريو في المشاركة في العملية السياسية الموعودة لحل النزاع، و هو مجرد حق مكتسب بالتقادم و الاعتراف الدولي من زمن الحرب الباردة رغم أن تمثيلية البوليساريو لسكان المخيمات لوحدهم تظل دائما منقوصة ما لم يتم احصائهم و تسجيلهم لدى المفوضية السامية لغوث اللاجيين و يعرف من منهم ينتمي للاقليم و من لا، و يسمح لهم باختيار ممثليهم بكل حرية في عملية ديمقراطية مشهودة. و أحرى ان تكون ممثلا لعموم ساكنة الاقليم.
فمن باب أولى تكون مشاركة ممثلي المجالس المنتخبة في الاقاليم الصحراوية في العملية السياسية الخاصة بتسوية النزاع أحق، لكونهم معلوم (منتخب ديمقراطيا بنسب تصويت عالية في انتخابات شهد العالم بنزاهتها)، يمثل معلوم
( سكان الاقليم المسجلين في اللوائح الانتخابية .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire