jeudi 16 août 2018

Retraites de 1 500 Dh/mois: Une honte nationale en arabe !

L’image contient peut-être : plein air
 زوجة المتقاعد وفقصة العيد.
حوار بين المتقاعد العسكري وزوجته حول شراء الكبش والمصاريف الثنائية للعيد.
الزوجة: فوقاش تشري الحولي للعيد الرجل، والعطرية، والخضرة، وخاصنا الزيت، والسكر، وطحين، والفخر، والبرقوق، وزبيب، والدسير، وخاصني باش ندير الحلوة للعيد، وتنساش تشريلي ملابس العيد راني بقيت عريانة، من يوم إحالتك على التقاعد العسكري ماشريتلي حتى شرويطة.
كان جواب المتقاعد العسكري المسكين:
الآلة باش نشري هدشي كلشي لي طلبتيلي واش فخبرك تقاعدي 1500.00 درهم ناقص الإقتطاعات، واش فخبرك ثمن الحولي صغير 2000.00 درهم،
واش فخبرك أنا من يوم إحالتي على التقاعد العسكري ماعمرني شريت ملابس زوينة.
واش فخبرك فاتورة الكهرباء والماء والبوطة و...
بعصبية وفقصة كبيرة، كان جواب زوجة المتقاعد
أنا سعدي كحل أنا سعدي غبش أنا ماعندي زهر معك، شوف سيدك البرلماني وأمثاله استفادوا من توزيع أكباش العيد ومناح ملابس ومكياج واكسسوارات وعطور زوجاتهم و...
وأنا سخط الله عليا تزوجت وحد سخطة عليه الدولة المغربية ومؤسساتها الدستورية.
عايشة معك فالويل المسخوط جوعوك وجوعوني معك.
مقاطعون صامدون مستمرون ضد الفساد والحكرة
Ils défendent le pays des dizaines d'années et se retrouvent avec des retraites de 1 500 DH/mois !



Commentaires

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire