samedi 27 mai 2017

Maroc: Les vols se suivent: Encore 100 milliards partis ailleurs !

Selon le très sérieux quotidien britanique "The guardien" 5 tonnes d'or aurait été frauduleusement sorties du Maroc en étant recouvertes de cuivre jaune ! Il ne resterait plus que 22,5 tonnes à Banque du Maroc ! L'or volé serait parti vers nos "frères" des Emirates !
Quand on sait que cet or provient de notre cher Anti-
Atlas, on ne peut que pleurer, encore une fois, pour notre pauvre Tamazight sucée, charcutée, pillée, vendue, niquée et tuée comme Aïcha Kandicha !
Un scandale de voir ainsi s'envoler plus de cent milliards de l'or du Maroc... Voici ce qui fera bien flotter notre Dirham... Avec des voleurs impunis, l'avenir ne peut qu'être très incertain !
كشف موقع “The guardian” البريطاني في تقرير له عن معطيات خطيرة تتعلق بتهريب الذهب المغربي إلى الإمارات.
وأوضح التقرير، أن حوالي أربعة إلى خمسة أطنان من سبائك الذهب مغطاة بالنحاس تم تهريبها من المغرب إلى مدينة دبي بالإمارات.
وحسب التقرير ذاته، فإن أمجد ريهان هو خبير بشركة “Ernst and Young” اكتشف أثناء قيامه بعملية افتحاص للذهب بمجموعة “كلوتي” التي تعتبر أكبر مكرر للذهب في دبي، بعض الاختلالات الخطيرة، حيث قال: ”يمكنني القول بأن ما فعلوه غير أخلاقي بتاتا و غير نزيه، ولا أستطيع أن أصدق هاته الأشياء تقام في مدينة حضارية كدبي، فخلال افتحاصي وجدت بعض الاختلالات الخطيرة، من بينها صفقات تمت بالأوراق النقدية ولم يتم التبليغ عنها بأكثر من 5.2 مليار دولار أي ما يعادل 53 مليار درهم مغربي من طرف مكرر واحد في عام واحد، علما أنه يجب عدم استخدام الأوراق النقدية خاصة إذا تعلق الأمر بالمتاجرة في الذهب”.
وأضاف: “ما اكتشفناه كان صادما ولا يجب التسامح معه بتاتا، وهو وجود ما بين 4 و5 أطنان من الذهب عبارة عن سبائك مغطاة بالنحاس مهربة من المغرب وصلت إلى مدينة دبي بالامارات، و تم إعلانها أنها ذهب في الجمارك الشيء الذي جعل فريق الخبراء فور عثورهم على هذه الكمية يتحدثون إلى مسؤولي “كلوتي” الذين اعترفوا بأن هذه هي الطريقة المتبعة مع مزوديهم بالمغرب”.
وقد توصل فريق الخبراء إلى أن تهريب الذهب إلى داخل دبي يعتبر خطرا كبيرا، وهو ما دفعهم إلى إبلاغ المسؤولين، الذين أكدوا بأنهم لن يغيروا كل قواعد العمل.
جدير بالذكر أن المغرب يتوفر على 22.5 طن توجد في البنك المغربي المركزي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire