dimanche 19 mai 2013

Algérie: Mort clinique (?) du président Bouteflika

عاجل : بوتفليقة في دمة الله سيناريو الرّاحل هواري بومدين يتكرّر اليوم مع الرئيس بوتفليقة
أضيف في 18 ماي 2013


أنباءا عن وفاة سريرية للرئيس الجزائري عبس د العزيز بوتفليقة ،بعد تدهور مفاجئ في صحته عكالتطمينات رسمية متتالية فى الجزائر تؤكد أن وضعه شهد تحسنًا كبيرًا.

وأوضحت  أن "الرئيس الجزائرى وصل إلى باريس فى وضعية حرجة وبعض وظائفه الحركية تعرّضت لإصابة بالغة إثر الوعكة الصحية التى تعرّض لها" وقد يكون من الصعب أن يعود لوضعه السابق".

و نقلت صحيفة عن مصادر طبية لم تسميها قولها إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة فارق الحياة فعلا عن عمر يناهز 75 عاماً،

و بحسب ابعض الاخبار المسربة فإن السلطات الجزائرية تتكثم عن الموضوع لترتيب الامر قبل الإعلان الرسمي للخبر كما فعلت من قبل مع الراحل بومدين .

و تلتزم السلطات الجزائرية حتى الآن الصمت رغم تناقل صفحات جزائرية على مواقع التواصل الإجتماعي الخبر على نطاق واسع و كان الرئيس الجزائري خضع لعلاج من مضاعفات داء سرطان المعدة في إحدى المصحات الباريسية استمر لأكثر من أسبوع،بعد إصابته بإغماء مفاجئ في الجزائر.


و كانت وثائق أمريكية مسربة نشرها موقع ويكيليكس المختص في الفضائح قد كشفت أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مصاب بداء السرطان الفتاك على مستوى المعدة قد يكون في مراحله الأخيرة.

و كذبت الجزائر مرارا الشائعات لكنها هذه المرة التزمت الصمت  و لم يظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للعلن منذ يوم عيد الفطر حينما كان يتلقى التهاني من السفراء و الشخصيات في احد مساجد الجزائر وفق معلومات الدولية.

و لم يظهر الرئيس الجزائري لا مع رئيس الحكومة المعين و لا مع الحكومة المشكلة حديثا.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز
Ainsi, le Raisse comédien, de toutes les algéries, celle des généraux nantis et qui est enceinte d'une RASD (République Arabe Sans Domicile), celle des barbus de Bab El Oued et d'ailleurs, celle de Kateb Yassine, de Mouloud Mammeri et de bien d'autres grands hommes, celle de la principauté d'Alger et celle des vastes espaces du sahara reçus de la France, le Raisse de toutes ces algéries serait bel et bien mort...sans voir le bébé éprouvette des généraux réalisé à l'hôpital de Tindouf..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire